بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2009

نظرية التطور

نظرية التطور

 على المستوى الشخصي لم أحب هذه النظرية كثيرا، لعل السبب في ذلك يعود إلى أنني كنت ميالا دائما إلى العلوم المنطقية جدا مثل الرياضيات والفيزياء، وأيضا لأن هذه النظرية امتلكت سمعة سيئة جدا في الأوساط الاجتماعية، ويبدو أن هذا الصراع حولها تم استيراده إلى الدول العربية كشأن العديد من الأشياء.
 الأخبار الأخيرة عن أحفورة السيدة "أردي" نبهتني إلي شيء مهم وهو أنني جاهل بتفاصيل هذه النظرية، لم أجد فائدة كبيرة من تصفح كتاب أصل الأنواع للسيد دارون، إذ أن لغة الكتاب الأم تبدو معقدة، كما أنني تعلمت مع الزمن أن الكتب العلمية القديمة لا يقرأها إلا المهتمون بتاريخ العلم، وليس العلم.
لبروفسور علم الأحياء الأمريكي جيري ألين كوين كتاب بعنوان "لماذا تعتبر نظرية التطور صحيحة" أو  (Why Evolution is True)، الكتاب صدر هذا العام 2009 عن مطبعة جامعة أكسفورد، وسأعمل على استعراض الكتاب، لن يكون استعراضا للكتاب بالمعني الدقيق ولكن محاولة لعرض النظرية من خلال كتاب كتبه متخصص، ليس في نظرية التطور فقط بل في الدفاع عنها أيضا.

ملاحظة: القراءة ستكون بطيئة قليلا بسبب مشاريع أخرى

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

well done number of Omani people who are interested in evolution is increasing . It is really amazing go ahead my dear and let us read your review as soon as possible. Thanks

صاعد بن علي

عُلا الشكيلي يقول...

"لا أدري كلما قرأتُ شيئا عن نظرية التطور، جالت في فكري الآية الكريمة:"قُلنا لهم كونوا قردة خاسئين"تُرى هُناك توافق ؟ أم ان هُناك تضاد؟!

سننتظر قرءتك لتعرضها علينا هُنا .

شكرا لوقتك سيدي